هل تناول المقليات على السحور تزيد من العطش ؟ أخصائي تغذية يجيب

الأطعمة المقلية
الأطعمة المقلية

 

يرتكب البعض أخطاء غذائية في شهر رمضان تسبب بعض المشكلات الصحية التي تضر الجهاز الهضمي، ولا تساعد على الصيام بشكل مريح، وعلى رأسها تناول المقليات ضمن وجبة السحور.

تأثير تناول المقليات على وجبة السحور في شهر رمضان:

واكد الدكتور كريم جمال اخصائي التغذية العلاجية، على أن تكون وجبة السحور متكاملة من جميع العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم، لتساعده على الصيام لافتًا إلى أن البعض لا يلتزم بتناول العناصر الغذائية المختلفة في السحور.


وأضاف أخصائي التغذية العلاجية أن تناول المقليات البطاطس والطعمية على السحور، من العادات السلبية كما أنها تسبب زيادة في الوزن، لأن الأكلات المقلية تسبب زيادة في السعرات الحرارية وتزيد من الدهون بالجسم، كما أنها تزيد من الشعور بالعطش في اليوم التالي من الصيام، وأوصى جمال بضرورة عدم تناول حلويات رمضان "الكنافة والقطائف" وقت السحور لأنها تزيد الشعور بالعطش في اليوم التالي من الصيام، منوها بعدم تناول المشروبات الغازية والشاي والقهوة وقت السحور، لأنها مشروبات مدرة للبول وتسبب الجفاف وتسبب العطش.

اقرأ أيضاً | بدخول الصيف.. 5 أطعمة صيفية لتضمينها في نظامك الغذائي

وأضاف أخصائي التغذية العلاجية أن تكون وجبة السحور متكاملة من جميع العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم، لتساعده على صيام 15 ساعة، لافتًا إلى أن البعض لا يلتزم بتناول العناصر الغذائية المختلفة في السحور.

وأضاف أخصائي التغذية العلاجية، أن تناول المقليات البطاطس والطعمية على السحور، من العادات السلبية، كما أنها تسبب زيادة في الوزن، لأن الأكلات المقلية تسبب زيادة في السعرات الحرارية وتزيد من الدهون بالجسم، كما أنها تزيد من الشعور بالعطش في اليوم التالي من الصيام.



وأوصى جمال بضرورة عدم تناول حلويات رمضان "الكنافة والقطائف" وقت السحور، لأنها تزيد الشعور بالعطش في اليوم التالي من الصيام، منوها بعدم تناول المشروبات الغازية والشاي والقهوة وقت السحور، لأنها مشروبات مدرة للبول وتسبب الجفاف وتسبب العطش، وعلى أن تكون وجبة السحور متكاملة من جميع العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم، لتساعده على صيام 15 ساعة، لافتًا إلى أن البعض لا يلتزم بتناول العناصر الغذائية المختلفة في السحور.

وأضاف أخصائي التغذية العلاجية، أن تناول المقليات البطاطس والطعمية على السحور، من العادات السلبية، كما أنها تسبب زيادة في الوزن، لأن الأكلات المقلية تسبب زيادة في السعرات الحرارية وتزيد من الدهون بالجسم، كما أنها تزيد من الشعور بالعطش في اليوم التالي من الصيام.



وأوصى جمال، بضرورة عدم تناول حلويات رمضان "الكنافة والقطائف" وقت السحور، لأنها تزيد الشعور بالعطش في اليوم التالي من الصيام، منوها بعدم تناول المشروبات الغازية والشاي والقهوة وقت السحور، لأنها مشروبات مدرة للبول وتسبب الجفاف وتسبب العطش.

التغذية العلاجية، على أن تكون وجبة السحور متكاملة من جميع العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم، لتساعده على صيام 15 ساعة، لافتًا إلى أن البعض لا يلتزم بتناول العناصر الغذائية المختلفة في السحور.

واكد اخصائي التغذية العلاجية علي ضروره تناول كميات معقولة من المياه طوال فترة الإفطار حتى الفجر، كما يجب أن يشرب الشخص كوب من الماء كل ساعة، لترطيب الجسم وتحقيق أقصى استفادة منها، لأن شرب الماء وقت السحور يسبب ارتواء للجسم بالشكل المطلوب.